امتداداً للنجاحات التي تحققها منصة "اعتماد" الرقمية التابعة لوزارة المالية، أتمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تنفيذ أول أمر دفع إلكتروني عبر المنصة والاستفادة من كامل خدماتها المالية عبر منصة اعتماد وتبعتها وزارة الخدمة المدنية بتنفيذ جميع تعاملاتها المالية من خلال المنصة وذلك بتنفيذ خدمات اعتماد الرئيسية الخمس مطلع الأسبوع الماضي.
أوضح ذلك سعادة الأستاذ أحمد بن محمد الصويان وكيل وزارة المالية لشؤون التقنية والتطوير، بأن تفاعل مختلف الجهات الحكومية مع منصة "اعتماد" يعكس جانب التواصل الفعّال والمثمر في سبيل تحسين كفاءة الأداء الحكومي، والمساهمة في تعزيز الشفافية بين القطاعين العام والخاص، وقال الصويان: " تكمن أهمية منصة "اعتماد" في وصفها نقلة مهمة ونوعية في مسار تحقيق التحول الرقمي لكل المعاملات الحكومية الخاصة بوزارة المالية، حيث باتت المنصة تمثل الجانب الأهم في العملية الاتصالية الفعالة والمثمرة بين الوزارة والقطاعين العام والخاص، حيث تساهم في توفر المجهود الإداري والإجرائي بين وزارة المالية والجهات المستفيدة من خدمات الوزارة مثل إدارة الميزانية، ونظام المنافسات والمشتريات وإدارة العقود والتعميدات، وإدارة المدفوعات، وإدارة الحقوق المالية للموظفين"
وأضاف وكيل وزارة المالية لشؤون التقنية والتطوير: "إتمام خدمات وزارتيّ الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة الخدمة المدنية يأتي امتداداً لما أنجزته وزارة الصحة من تنفيذ جميع خدماتها المالية إلكترونيًا بالكامل عبر منصة "اعتماد"، كما أننا نعمل بشكل مكثف مع مختلف الجهات الحكومية لإتمام عملية تسجيل الخدمات المالية عبر المنصة" وقدّم الصويان شكره لكافة القطاعات التي تفاعلت مع المنصة عبر إتمام عملياتها المالية ومنافستها، موضحًا بأن فريق عمل منصة "اعتماد" يتابع مع كافة الجهات لإنهاء إجراءات إدراج الخدمات المالية عبر المنصة.
يذكر أن منصة اعتماد والتي أطلقتها وزارة المالية مطلع شهر يناير الماضي ساهمت في تحقيق التحول الرقمي وفق خطط (رؤية السعودية 2030) وذلك من خلال تسهيل وتسريع الإجراءات والمتطلبات الحكومية المالية عبر توفير الوقت والجهد على المستفيدين والاستغناء عن التعاملات الورقية من خلال الاستعانة بالإجراءات الإلكترونية السريعة لجميع المستفيدين من المنصة وتحقيق درجة أعلى من الشفافية، حيث تتجسد فيها قيم الوزارة المتمثلة في الشفافية، والالتزام، والشراكة والإنجاز.
ودعت المالية المستفيدين من القطاع العام والخاص إلى زيارة الموقع الإلكتروني لمنصة اعتماد Etimad.sa لمعرفة المزيد، أو الاتصال على الرقم الموحد 920002299 في حال وجود استفسارات أو ملاحظات أو عبر التواصل بشكل مباشر عبر البريد الإلكتروني ecare@etimad.sa، أو زيارة مراكز مِراس في الرياض والدمام طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحاً إلى 11 مساءً، عدا يوم الجمعة من الساعة 4 عصراً إلى 11 مساءً.