يستقطب البرنامج بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية حديثي التخرج من الجنسين الذين ليسوا على رأس العمل؛ للتدريب لدى وزارة المالية لتأهيلهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم وخبراتهم وإكسابهم المعرفة اللازمة للارتقاء بالأداء الوظيفي، والتي عادةً ما يتطلب اكتسابها فترة تتراوح بين أربع وخمس سنوات. وستكون مدة البرنامج 18 شهراً تنتهي بالتوظيف مع منحهم درجتين إضافيتين على المرتبة المستحقة حال اجتيازهم البرنامج بنجاح.
مميزات البرنامج:
• مكافأة شهرية تعادل راتب المرتبة التي سيشغلها المتدرب بعد اجتيازه البرنامج.
• الحصول على وظيفة بعد اجتياز البرنامج بنجاح.
• منح درجتين إضافيتين عند التعيين.
• اكتساب خبرات ومعارف بطريقة منظمة وسريعة.
شروط الالتحاق:
• أن يكون المتقدم للبرنامج سعودي / سعودية الجنسية.
• ألا يكون قد مضى على تخرج المتدرب أربع سنوات.
• ألا يقل معدل المتقدم عن (3/4) أو (4/5)، علماً بأن المفاضلة ستكون للمعدلات الأعلى.
• اجتياز اختبار اللغة بمعدل 5 في "الآيلتس" أو ما يعادلها.
• أن يكون منتظماً دراسياً.
• معادلة الشهادات الخارجية.
• التفرغ الكامل.
• اجتياز المقابلات الشخصية.
• اجتياز الفحص الطبي.
المسارات الوظيفية المتاحة للتقديم :
المسار المالي • محاسبة
• مالية
• اقتصاد
الشهادة العلمية المطلوبة للتقديم على المسار المالي : درجة البكالوريوس في المالية –المحاسبة –الإقتصاد.
المسار التقني • أمن معلومات.
• محلل نظم.
الشهادة العلمية المطلوبة للتقديم على المسار التقني : درجة البكالوريوس في نظم المعلومات -علوم الحاسب – الأمن السيبراني
المسار الإداري • موارد بشرية
الشهادة العلمية المطلوبة للتقديم على المسار الإداري : درجة البكالوريوس في الموارد بشرية – إدارة عامة
المسار القانوني • قانون
الشهادة العلمية المطلوبة للتقديم على المسار القانوني : درجة البكالوريوس في (القانون -الحقوق -الأنظمة)
للتقديم اضغط هنا