English
السبت 28/10/1438
SubSite Banner أخبار الحكومة الإلكترونية
تقنية المعلومات بوزارة المالية تجري الاختبارات النهائية لتدشين عدد من خدماتها الالكترونية على قناة التكامل الوطنية (GSB) لإتاحتها لجميع الجهات الحكومية 21/07/1436

قطعت مشاريع وزارة المالية الالكترونية شوطاً كبيراً في التعاملات الحكومية الالكترونية، لتصبح بعد اكتمالها واقعاً ملموساً من قبل كافة المتعاملين مع خدمات الوزارة التي تقدمها القطاعات المختلفة للمواطنين والمقيمين، والقطاعات الأخرى الحكومية والأهلية .

وعلى إثره فقد بدأت الادارة العامة لتقنية المعلومات ، بوصفها الذراع التقني لوزارة المالية ، في تنفيذ العديد من المشاريع التطويرية للبنية التحتية لخدمات الوزارة وتحولها من التقليدية اليدوية إلى الالكترونية المتقدمة.

تزامن ذلك مع الاستعدادات اللازمة التي باشرتها قطاعات الوزارة المختلفة، كتهيئة القوى البشرية العاملة لديها، وتهيئة بيئة تنظيمية قادرة على أداء العمل وفق أسلوبه التقني الحديث. وهو ما سوف يحقق للمشاريع فرصة النجاح لخدمة الجهات الحكومية، وتقليص مدة الانجاز لأي خدمة تقدمها هذه الجهة، إضافة إلى توفير عامل الوقت والجهد لها، حيث أصبح بالإمكان تواصلها مع خدمات وزارة المالية (الكترونياً) عبرقناة التكامل الوطنية (GSB) وإتاحتها لجميع الجهات الحكومية للإستفادة منها. إلى جانب إمكانية إجراء العديد من العمليات الخدمية  الاخرى.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة تعمل كذلك على توفير المزيد من مشاريع الخدمات الحكومية الالكترونية المتقدمة، تتعلق بالخدمات المالية وفق اعلى المعايير المتعارف عليها في امن المعلومات. مما يساهم في جعل المملكة واحدة من أكثر دول العالم تطبيقاً للتعاملات الحكومية الالكترونية ، مع ما يصاحبها من فرص استثمارية واعدة لنشر ثقافة التقنية، واستخدامها في تسيير أمور الحياة العامة ومواكبتها التطور التقني العالمي.


آخر تعديل : 08/11/1436 07:49 م