English
الجمعة 27/03/1439
SubSite Banner أخبار الحكومة الإلكترونية
موظفو وزارة المالية يحصلون على الرخصة الوطنية في أمن المعلومات 21/04/1436

​​قامت الادارة العامة لتقنية المعلومات بوزارة المالية  بتدشين الرخصة الوطنية لأمن المعلومات لموظفي تقنية المعلومات ( روام )  كمرحلة أولى، في إطار سعي الوزارة إلى رفع الوعي في أمن المعلومات.
وأشار المستشار والمشرف العام على ادارة تقنية المعلومات الدكتور محمد بن عبدالله النعيم على أهمية الاعتماد على التقنيات الحديثة والالكترونية في التدريب والارتقاء بمستوى وكفاءة موظفي الوزارة لسقف الطموحات .
 وبين د. النعيم أن "روام" يعتبر برنامج توعوي إلكتروني يحرص على استقاء جميع معلوماته ومفاهيمه من الكتب والمصادر العالمية والحائزة على أعلى معايير الجودة و النجاح في مجال التوعية في أمن المعلومات.
ويتميز البرنامج بأنه يعطي فكرة أساسية عن مفاهيم أمن المعلومات مع حفاظه على وقت وسير العمل , بالإضافة الى سهولة استخدام البرنامج .
وتهدف وزارة المالية من طرح هذا البرنامج الى تمرس الموظفين على طرق التعليم الذاتي والإلكتروني , والارتقاء بمستوى تقنية المعلومات وأمن المعلومات بشكل خاص , و بيان المخاطر والتهديدات التي تواجه بيئة العمل المعلوماتية. ويحصل الموظف على شهادة معتمدة من جامعة الملك سعود بالتعاون مع الادارة العامة لتقنية المعلومات بوزارة المالية .
 وقد صاحب طرح برنامج "روام" وضع ملصقات ولوحات إعلانية تجذب انتباه الموظف مع إعطاءه معلومة مفيدة عن أمن المعلومات وذكر د.النعيم أن نجاح المرحلة الأولى مؤشراتها واضحة وسنطلق المرحلة الثانية على عموم موظفي الوزارة قريبا .

آخر تعديل : 17/11/1436 05:44 م